×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تستقبل السفير الصيني.

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تستقبل السفير الصيني في اليمن صباح الأحد الموافق 29/12/2013 في ميناء الحديدة و كان في استقباله القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق رئيس مجلس الادارة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة و عدد من مدراء عموم المرافق الخدمية في المؤسسة (مدير جمرك ميناء الحديدة – مدير خفر السواحل) وعدد من مدراء عموم المؤسسة .

عقب الجولة التفقدية والاستطلاعية التي قام بها السفير الصيني لبعض المرافق التشغيلية بالمؤسسة القى القبطان / محمد أبوبكر كلمة ترحيبية بالسفير ثمن خلالها بالدور الصيني  لدعم اليمن وأشار بأن الاستقرار الاقتصادي    يأتي بالاستقرار السياسي و بالتعاون  بين البلدين وثمن الأخ/ رئيس المجلس زيارة السفير الصيني لميناء الحديدة .

وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي عن النشاط التجاري والملاحي بميناء الحديدة وما يمثله نشاط هذا الميناء من رافد اقتصادي وتنموي.

و قام سعادة السفير الصيني باستعراض مهام الزيارة الى مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية ، و قال أن 90% من البضائع الصينية لليمن تأتي عبر ميناء الحديدة.

وتحدث السفير الصيني عن زيادة الواردات لليمن من الصين عبر ميناء الحديدة  التي ارتفعت من سبعمائة وثلاثون مليون في عام 2010م إلى خمسة مليار وخمسمائة مليون دولار في العام 2012م  وصرح بأن السفارة الصينية تشجع الاستثمار وتساهم في تطوير الموانئ وذلك بعد توجيهات من الأخ/ رئيس الجمهورية بالاهتمام بالموانئ وتطويرها نظراً لأهميتها الاقتصادية  ، كما تطرق للوضع السياسي و الاستقرار الامني و الذي يوثر بدوره على نمو الاقتصاد و الاستثمار , واشار السفير الصيني الى |إعجابه بمشروع التوسعة المستقبلية المتمثل في بناء رصيفين للحاويات و تعميق حوض الاستدارة وصرح بأن السفارة الصينية سوف يكون دورها اللقاء مع الجهات المختصة في الصين لدعم الميناء.

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

50 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع