مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يزور ميناء الحديدة

أستقبل محافظ محافظة الحديدة العميد / حسن هيج  ورئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان / محمد أبوبكر إسحاق يوم الثلاثاء الموافق 29/8/2017م مساعد الأمين العام للأمم المتحدة السيد / رضوان نويصر والوفد المرافق له والذين قاموا بزيارة ميناء الحديدة ضمن الزيارة التي يقومون بها لمحافظة الحديدة .

وهدفت زيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للإطلاع على طبيعة عمل ميناء الحديدة المدني الاغاثي ونقل صورة حقيقية للعالم عن نشاطه في استقبال المواد الاغاثية ومختلف السفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية .

وبدأت الزيارة باجتماع بمكتب رئيس المجلس رحب من خلاله محافظ المحافظة بالوفد الزائر وتحدث عن أهمية ميناء الحديدة في خدمة 70% من أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات نتيجة لتوسطه بين المحافظات الشمالية والجنوبية .

وقدم القبطان / إسحاق شرحاً مفصلاً عن طبيعة العمل بميناء الحديدة المدني والذي يمثل شريان حياة اليمنيين وان قيادة المؤسسة كانت تتطلع الى تطوير الميناء من خلال تنفيذ مشروع رصيف حاويات جديد مع ملحقاته ألانه تم قصف محطة الحاويات في ليل 17/8/2015م وادي الى تدمير الكرينات الجسرية بالكامل وتراجعت أولويات قيادة المؤسسة من التطوير الى التشغيل والذي بدورة أدي الى تراجع النشاط الملاحي للميناء .

وأكد القبطان / إسحاق  أن ميناء الحديدة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إليه لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM) وهو ميناء مدني وشريان حياة اليمنيين بعد إغلاق جميع المنافذ البرية والجوية .

وتحدث القبطان / إسحاق أن استهداف موانئ المؤسسة كان خطاءً كبيراً أدي الى خنق وحصار الشعب اليمني ونقص في الغذاء والدواء مما أدي الى ظهور الأمراض التي كانت قد انتهت منذ مئات السنين كمرض الكوليرا المنتشر حالياً والذي يسقط منه الآلاف من اليمنيين الأبرياء  .

وثمن القبطان / إسحاق  دور منظمات الأمم المتحدة العاملة والمتفاعلة مع مظلومية الشعب اليمني والداعمة لفك الحصار عن موانئ المؤسسة وخاصة - ميناء الحديدة وتحييده عن استهداف قوي العدوان وقال أننا نتطلع من الأمم المتحدة أن تبذل جهود حقيقية خلال الفترة القادمة لفك الحصار والإيفاء بالتزاماتها في تقديم المساعدة لإعادة تشغيل محطة الحاويات وإيقاف الحرب الدائرة باليمن .

وأكد القبطان / إسحاق أن قيادة المؤسسة شريك حقيقي مع الأمم المتحدة وقدمت تسهيلات عديدة للسفن التابعة لبرنامج الغذاء العالمي المساهم في إغاثة الشعب اليمني .  

وتحدث السيد / رضوان نويصر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة خلال الاجتماع أن الأمم المتحدة تسعي الى إيجاد رؤى جديدة تعمل على فقك الحصار وتحييد ميناء الحديدة من اى صراع والعمل على إيقاف الحرب الدائرة باليمن .

وقام الوفد الزائر بجولة استطلاعية الى محطة الحاويات للاطلاع عن قرب على حجم الدمار الذي لحق بمحطة الحاويات والكرينات الجسرية التابعة لها .

حضر الزيارة نائب رئيس المجلس ومدراء العموم بالمؤسسة وقيادة خفر السواحل .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

221 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع