أعضاء في الكونغرس الأمريكي يخاطبون سلطات بلادهم : ميناء الحديدة خط أحمر

طالب أعضاء الكونغرس الأمريكي في رسالة مؤرخة بتاريخ 9 /3 /2017م وجهت الى وزير الخارجية ريكس تيليرسون ، باستخدام كل الوسائل الدبلوماسية للضغط على التحالف الذي تقوده السعودية بوقف القصف الجوي على ميناء الحديدة ورفع الخطر عليه فوراً والسماح للمنظمات الإنسانية الدولية بإدخال المواد الغذائية والوقود والأدوية إلى شمال اليمن لإنقاذ حياة الآلاف من المدنيين والأطفال الذين يواجهون المجاعة .

وذكرت الرسالة تقرير صحيفة (واشنطن بوست) الذي أكد أن مئات الآلاف من الأطفال اليمنيين على وشك المجاعة .

وأن غارات التحالف الذي تقوده السعودية المكثفة على ميناء الحديدة – الميناء الرئيس الذي يدخل عبره معظم المواد الأساسية إلى البلاد .

كما أن نصف مليون طفل يعانون سوء التغذية الحاد و7.3 مليون يمني في حاجة ملحة إلى المواد الغذائية والإنسانية .

وأكدت رسالة  الكونغرس الأمريكي أن التحالف السعودي أخطر المنظمات الإنسانية بتوجيه الشحنات الى عدن مشيرة إلى أن تحويلها إلى عدن يعني صعوبة دخولها إلى شمال اليمن بسبب مرورها بمناطق النزاع .

ورحبت قيادة المؤسسة برسالة أعضاء الكونغرس الأمريكي بخصوص فتح ميناء الحديدة كما رحب نواب الشعب بجلستهم المنعقدة يوم 12/3/2017م بإهتمام أعضاء الكونغرس الأمريكي بمعاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الخانق على الشعب اليمني .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

60 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع