×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 43

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفذ وقفة إحتجاجية

تحت شعار (ميناء الحديدة ميناء خدمي يقوم بدوره الإنساني) عقدت قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم الأربعاء الموافق 1/2/2017م مؤتمراً صحفياً حضرة مختلف القنوات الفضائية ووكالات الأنباء كٌرس المؤتمر لدحض الافتراءات التي تروجها قنوات التحالف العربي التي تشن حرباً على الجمهورية اليمنية منذ مارس عام 2015م بزعمهم إن ميناء الحديدة يستخدم كقاعدة لعمليات الحوثيين بعد تعرض فرقاطة سعودية لهجوم يوم 30/1/2017م غرب البحر الأحمر .

وأوضح القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي للمؤسسة انه لا صحة للافتراءات التي تروجها تلك القنوات إن ميناء الحديدة يٌستخدم كقاعدة لعمليات الحوثيين

وإنما ميناء الحديدة ميناء خدمي يقوم بدور أنساني في ظل الظروف الحالية والحرب الجائرة على الجمهورية اليمنية ويعتبر المنفذ البحري الوحيد حالياً الذي يستقبل إمدادات الغذاء والدواء والوقود التي تلبي احتياجات 20 مليون يمني .

وأكد القبطان / إسحاق إن ميناء الحديدة ممتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إليه لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM) .

و دعا القبطان / إسحاق المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وكل أحرار العالم للوقوف بجانب قيادة المؤسسة ووزارة النقل وحكومة الإنقاذ الوطني للضغط على قوي العدوان لرفع الحضر الجائر والمفروض على موانئ المؤسسة وفتح كافة الممرات البحرية والبرية والجوية ليتمكن اليمنيون من التواصل مع العالم دون قيود أو عراقيل ظالمة وغير إنسانية حتى الوصول إلى تحقيق إيقاف العدوان على الجمهورية اليمنية .

ونفذ موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية  وقفة احتجاجية بالمركز الرئيسي للمؤسسة - ميناء الحديدة معبرين عن استنكارهم ورفضهم للتحريض الإعلامي على ميناء الحديدة والذي تروجه الأبواق الإعلامية التابعة لقوي التحالف بزعمهم إن ميناء الحديدة يستخدم كقاعدة لعمليات الحوثيين .

حيث تعرض ميناء الحديدة لقصف صاروخي اليوم وكاد أن يتسبب في كارثة إنسانية نظراً لما يمثله ميناء الحديدة كمرفق حيوي إقتصاي لجميع أبناء الشعب اليمني.

ورفع المحتجون عدد من للافتات المعبرة عن مدنية ميناء الحديدة وخدماته الإنسانية التي يقدمها لأبناء الشعب اليمني وزيف تلك الادعاءات.

وناشد المحتجون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف مع موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية لتوفير الضمانات الدولية لمنع استهداف ميناء الحديدة ورفع الحصار الذي تفرضه قوات التحالف على ميناء الحديدة  .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

27 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع