رئيس مجلس الإدارة يتفقد أعمال الصيانة والترميم للطريق الرابط بين محطة الحاويات والبوابات الرئيسية بميناء الحديدة

أطلع القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة على سير العمل  الجاري بمشروع صيانة وترميم الطريق الرابط بين بوابة محطة الحاويات والبوابات الرئيسية بميناء الحديدة وبتمويل ذاتي من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور وبإشراف من الإدارة العامة للمشاريع والإشراف الهندسي بالمؤسسة ويعتبر هذا الطريق من أهم طرق المؤسسة ومن خلاله تتم عملية دخول وخروج الشاحنات المحملة بمختلف البضائع .

وكان قد تم تشكيل فريق عمل من الإدارة العامة  للتخطيط والمعلومات والإدارة العامة  للمشاريع والإشراف الهندسي والإدارة العامة للسلامة والأمن الصناعي والإدارة العامة للخدمات والتجهيزات لعمل خطة وآلية مزمنة لصيانة وحصر جميع التشققات والحفر المتواجدة بطرق المؤسسة ومعرفة الأسباب الرئيسية التي أدت الى تشققها وأنجز الفريق بوقت سابق خطة العمل المزمنة لصيانة وترميم طرق المؤسسة بعد معرفة أهم النقاط التي تتعرض من خلالها طرق المؤسسة  للتدمير وكان أهمها  (الأحمال الزائدة للشاحنات وركود المياه وتجمعها بتلك التشققات التي تحدثها الأحمال الزائدة وعوامل التعرية كالمناخ الرطب والملوحة )  .

وأكد القبطان / إسحاق على أهمية سرعة انجاز أعمال الصيانة والترميم لطرق المؤسسة وفقاً للمواصفات الفنية والبرامج الزمنية المحددة لها بما من شأنه المحافظة على طرق المؤسسة وتسهيل حركة النقل والمواصلات عليها ومنع الاختناقات المرورية لجميع المركبات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة  .

وطالب القبطان / إسحاق الجهات المختصة بالمؤسسة لعمل خطة متكاملة لضبط الأوزان والحمولات على الشاحنات وفق ما يسمي بالوزن المحوري وفرض غرامات ورسوم على الشاحنات المخالفة للحفاظ على ممرات وطرق المؤسسة .

رافق رئيس المجلس خلال عملية النزول الميداني كلا من مدير عام التخطيط والمعلومات ومدير عام المشاريع والإشراف الهندسي ومدير عام السلامة والأمن الصناعي ومدير عام الخدمات والتجهيزات ومدير عام محطة الحاويات بالمؤسسة .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

87 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع