×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 43

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تتغلب على المعوقات بالإرادة والإدارة السليمة

تواصل إدراة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية متمثلة في قيادة المؤسسة والعاملين فيها على تحقيق تقدم حقيقي للتغلب على المعوقات الكبيرة التي خلفها العدوان الغاشم على المؤسسة في شهر أغسطس من العام 2015م .

حيث إستطاعت المؤسسة في فترة زمنية قصيرة من إستعادة نشاطها في تشغيل الميناء على الرغم من الحصار المفروض عليها بعد قصف الكرينات الجسرية والمعدات والآليات التابعة لها وكذا المستودعات المخصصة لتخزين البضائع العامة وإستقبال سفن الحاويات والبضائع المتنوعة وإمكانية تحقيق أهم هدف يقوم به الميناء وهو مناولة البضائع بجميع أنواعها لرفد الإقتصاد الوطني وكان أهم دافع هو معالجة الحالة الإنسانية للشعب اليمني ويظهر ذلك واضحاً من خلال الإحصائيات والبيانات الشهرية خلال الفترة السابقة التي تؤكد إهتمام قيادة المؤسسة والعاملين فيها بإستعادة النشاط وتقديم الخدمات الملائمة للسفن القادمة للميناء على مدار الساعة.

وعليه فقد اتخذت إدارة الميناء عدة إجراءات مكنتها من التغلب على معظم المعوقات التي خلفها العدوان و قامت بأعمال الصيانة اللازمة للآليات والمعدات وكذا الأرصفة لتسهيل مهامها في إستقبال السفن وأعمال المناولة البحرية وتجاوز ما يمكن أن يحدث في حال خروج الميناء نهائياً عن الخدمة وما ينعكس عليه من أضرار كبيرة في الإقتصاد الوطني والتجارة بشكل عام في اليمن.

في تصريح لمدير عام محطة الحاويات للكابتن / محمد السايس وضح فيه الأسباب الحقيقة لإستعادة نشاط الميناء حيث قال أنه بعد تعرض كرينات ميناء الحديدة للقصف وخروج أرصفة الحاويات من الخدمة ومثل ذلك تحديا كبيراً للمؤسسة غير أن الميناء و من خلال عدت إجراءات لتجاوز الأزمة اعتمدت بشكل أساسي على الكادر المؤهل وإستطاعت من خلال ذلك أن تحقق إنجاز كبير في تخطي المعوقات وكذا قامت المؤسسة بإشعار الشركات الملاحية بضرورة وجود دكم (كرين حاويات)على السفن المحملة بالحاويات القادمة لميناء الحديدة لتسهيل عمليات المناولة.

كما أكد أنه ماتزال هناك عدت عوائق في إستقبال سفن الحاويات بسبب الكرينات المتضررة على الأرصفة الخاصة بالحاويات ولكن قيادة المؤسسة تحاول جاهدة للتغلب عليها فتقدمت بطلبين هامين للجهات المعنية وكان أولها إزالة الكرينات المتضررة من الأرصفة الخاصة بأرصفة الحاويات والأمر الثاني هو شراء كرينين جسريين حتى تتمكن المؤسسة من إستعادة نشاطها الحيوي والهام كما كان في السابق.

من جانب أخر قامت المؤسسة بعمل خطة لتجاوز الأزمات كان من أهمها تخفيض نسبة التكدس عبر إرادة حقيقة وإدارة سليمة ومثل هذا الإجراء أحد أهم عناصر إستعادة النشاط في المؤسسة.

كما أن هناك مؤشرات حقيقية تدل على ما تم إنجازة في ميناء الحديدة حيث إستقبلت ثلاث سفن حاويات في يوم واحد وهذا لم يحدث في السابق كل ذلك يبين ويوضح بشكل واقعي أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية استطاعت من خلال فترة وجيزة من تحقيق هذا النجاح والذي ينعكس بشكل إيجابي وفعال على الإقتصاد الوطني.

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

96 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع