×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 43

الرصيف رقم (7) يستعيد نشاطه ويستقبل أول سفينة

 

تمثل أرصفة الموانئ أهمية حيوية في حجم نشاط الميناء من حيث استقبال السفن المحملة بالبضائع ويشمل ميناء الحديدة على 8 أرصفة رصفين منها مخصصة لإستقبال سفن الحاويات وهما الرصيف رقم (6) و (7).

وبعد أكثر من عام على توقف العمل أرصفة الحاويات نتيجة تعرض جميع كرينات الحاويات للقصف المباشر من قبل قوات التحالف يوم 17 من أغسطس عام 2015م والذي أدى إلى تدمير كرينات الحاويات في أرصفة الحاويات إلا أن الرصيف رقم (7) كان الأكثر تضرراً حيث سبب إنهيار بوم كرين الحاويات الهولندي فيجي رقم (5) وسقوطه لجهة البحر  عائق كبيراً أمام حركة السفن في الدخول والخروج للرصيف خاصة و لحوض الميناء بشكل عام .

واليوم يستعيد الرصيف رقم (7) نشاطه حيث تمكن المهندسين والفنيين في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بفضل من الله من إزالة البوم من البحر بصورة أمنه مما أتاح المجال لإعادة تشغيل الرصيف في إستقبال السفن حيث يبلغ طول الرصيف 285 متراً.

حيث استقبل الرصيف رقم (7) التابع لمحطة الحاويات الباخرةSOBAT  محملة بكمية (2129) ألف طن من مادة البترمين داخل براميل وبذلك يصبح الرصيف قادرا على استقبال البواخر المختلفة المحملة بالبضائع وبالتالي  زيادة حجم النشاط التجاري وما يمثله من أهمية  للإقتصاد الوطني.

 

 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

138 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع