ميناء الحديدة يستقبل وفد الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (الاوتشا) في اليمن

استقبل القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الكابتن / جمال عايش يوم السبت الموافق 28/5/2016م بمبني المركز الرئيسي للمؤسسة – ميناء الحديدة وفد الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (الاوتشا) في اليمن بقيادة السيد / يوهنس فاندر كلو الممثل المقيم للأمم المتحدة والوفد المرافق له والذي يزور محافظة الحديدة حاليا.

وهدفت زيارة الوفد الاممي للتعرف على المشكلات التشغيلية التي تعاني منها المؤسسة نتيجة استهداف كرينات مناولة الحاويات ومعدات واليات محطة الحاويات وهناجر التخزين المختلفة خاصة بعد تفعيل آلية الأمم المتحدة والخاصة بتفتيش السفن التي تدخل إلى الأرصفة المتعددة للمؤسسة والقيام بنقل تلك المشكلات للمجتمع الدولي .

وقد رحب الكابتن / جمال عايش بالوفد الزائر وأطلعهم على حجم  الدمار الذي لحق بالكرينات والمعدات والآليات الاخري وكذا المعاناة المضاعفة للمواطنين لتأخير وصول الواردات نتيجة الإجراءات التعسفية التي تمارس على وصول السفن إلى أرصفة المؤسسة .

وطالب الكابتن / عايش الوفد الزائر بمساعدة قيادة المؤسسة والحكومة بالضغط  لفك الحصار والسماح بدخول السفن دون عراقيل تعسفية لإغاثة الشعب المحاصر والتخفيف من المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها .

كما طالب الأمم المتحدة لإيفاء بتعهداتها التي قد كانت تقدمت بها بدعم المؤسسة بـ (2) كرينات حاويات بعد تقديم الدراسات والمواصفات الفنية لتلك الكرينات .

ووعد الممثل المقيم للأمم المتحدة بإيصال مناشدة قيادة المؤسسة إلى الأمم المتحدة ومناصرة مظلومية الشعب اليمني التي يتعرض لها جراء استمرار الحصار للمواد الأساسية والمشتقات النفطية و التي يعتمدون عليها لاستمرار حياتهم وللتخفيف من معاناتهم .

وقد قام الوفد الزائر وقيادة المؤسسة بجولة استطلاعية إلى محطة الحاويات والأرصفة والساحات وهناجر التخزين للاطلاع على حجم الدمار على ارض الواقع .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة ومدراء العموم بالمؤسسة ومدير امن  المحافظة ومدير أمن الميناء وعدد كبير من الموظفين وبالمؤسسة والمتابعين والمهتمين بالشأن اليمني ومراسلين القنوات التلفزيونية المحلية والعالمية . 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

196 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع