مؤسسة الموانئ تعاود نشاطها

نهجت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بموانئها الثلاثة (الحديدة – الصليف- المخاء) منذ تأسيسها عام 1961 تقديم خدماتها لمختلف السفن التجارية الواصلة إلى أرصفتها المختلفة ومازالت على هذا النهج الذي انشاءت المؤسسة لأجله رغم ما تعرضت له معداتها والياتها من قصف يوم 17/8/2015م

فميناء الحديدة استقبل خلال شهر أكتوبر من العام الحالي 2015م ما يقارب 20 باخرة محملة بمختلف البضائع والمواد الأساسية والإنشائية والمشتقات النفطية من مختلف بلدان العالم .

وبلغ أجمالي  كمية البضائع  الواصلة من المواد الغذائية خلال شهر أكتوبر 2015م حوالي 127.694 ألف طن تنوعت بين دقيق وذرة وسكر ومواد منوعة ومواد أغاثية .

كما بلغ إجمالي كمية المواد الإنشائية الواصلة إلى أرصفة الميناء حوالي 38.566 ألف طن .

و بلغ اجمالى المشتقات النفطية الواصلة خلال شهر أكتوبر من العام 2015م حوالي 33.819 ألف طن .

واستقبل ميناء الصليف خلال شهر أكتوبر من العام الحالي 2015م عددا من البواخر المحملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والإنشائية والمشتقات النفطية .

واستقبل ميناء المخاء خلال شهر أكتوبر من العام الحالي 2015م أيضا عدد من البواخر والسنابك و الجلبات المحملة بمختلف المواد الأساسية والمعمارية والمواشي .

ولم تكن عملية استقبال البواخر لتتم لولا إصرار وعزيمة منقطعة النظير من قيادة المؤسسة والموظفين والعاملين بمختلف موانئ المؤسسة  إيمانا منهم بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في تأمين الاحتياجات الأساسية للموطنين و التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن معرضين أنفسهم  للمخاطر المختلفة التي قد تطرأ لاسمح الله .

بوصول هذه البواخر إلى أرصفة المؤسسة أيضا تكون قيادة المؤسسة قد أمنت لموظفيها والعاملين بها الالتزامات المستحقة لهم في تأمين احتياجاتهم الأساسية والضرورية وذويهم كما أرفدت خزينة الدولة بالعملة الصعبة

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

204 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع