بمشاركة 43 متدرباً : انطلاق دورة تدريب مدربين (TOT) في مجال مكافحة الفساد

انطلقت بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم السبت الموافق 21/11/2020م الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين (TOT) في مجال تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه بمدينة الحديدة والتي تستمر على مدي سته أيام .

وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التوعوى والتثقيفي وبناء القدرات لدى منتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والهيئة العامة للشؤون البحرية والهيئة العامة لشؤون تنظيم النقل البري وهي وثيقة شراكة بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة لها .

وجاءت منطلقات هذا البرنامج تنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتوجهات القيادة السياسية ممثلة بالمشير / مهدى محمد المشاط برئيس المجلس السياسي الاعلى من أجل مكافحة الفساد وتعزيز جهود التنمية المستدامة .

وتشتمل الدورة التدريبية على العديد من المحاور منها أكساب المشاركين على المهارات والقدرات في تحديد الاحتياجات التدريبية والتعرف على الفرق بين التدريب والتعليم والتعلم وكيفية بناء وإعداد الحقيبة التدريبية وأساسيات ومبادئ التدريب ومهارات الاتصال والتواصل الفعال وصياغة مدونات السلوك الوظيفي .

من خلال تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل لتطبيق المعارف والمهارات التي يتعلمونها في الدورة وانعكاسها على مجالات ومفاهيم وقيم مكافحة الفساد من خلال اليات تشاركية تطبيقية يقوم بها المتدربون .

جدير بالذكر أن الدورة تستمر على مدى سته أيام بمشاركة (43) مشاركاً وكانت قد اختتمت يوم الخميس الموافق 19/11/2020م فعاليات البرنامج التدريبي حول تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد لموظفي مؤسسات وهيئات وزارة النقل بمحافظة الحديدة والتي تعتبر دورة تمهيدية للمتدربين في مجال دورة تدريب مدربين (TOT) في مجال مكافحة الفساد

حيث تلقي المشاركين في البرنامج على مجموعة من المعارف والمهارات المتعلقة بمكافحة الفساد ومهارات الاتصال والتواصل والشفافية والنزاهة والحكم الرشيد .

وكان من مخرجاتها وضع أطار عام لمسودة مدونة السلوك الوظيفي والاخلاقي لمنتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والتي تعتبر أول مؤسسة تتبع وزارة النقل يتقدم موظفيها بمسودة مدونة السلوك .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

374 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع