تحت عنوان (إستمرار الانتهاكات الإقتصادية والمعيشية الجسيمة ) تعقد شركة النفط اليمنية مؤتمراً صحفياً في أرصفة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية وأمام السفينة داماس

عقدت شركة النفط اليمنية يوم الاحد الموافق 18/10/2020م مؤتمراً صحفياً أمام السفينة داماس التي رست على الرصيف التجاري بميناء الحديدة يوم السبت الموافق 17/10/2020م بعد (200) يوم من الاحتجاز والقرصنة السافرة والغير مسبوقة من قبل قوي العدوان .

وتحمل السفينة داماس تصريح لجنة الرقابة والتفتيش UNVIM برقم (UN51871) وتحمل السفينة على متنها كمية(29.491) طن من مادة الديزل وتمثل احتياج 6 أيام فقط في الوضع الطبيعي .

وحضر المؤتمر الصحفي القائم بأعمال محافظ المحافظة الاستاذ / محمد عياش قحيم والقبطان / محمد ابوبكر اسحاق رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية والمهندس / عمار الاضرعي المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية والاستاذ / عبد الله حبيب مدير عام جمرك ميناء الحديدة والدكتور / إبراهيم شرف الموشكي مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية والمهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية .

وصرحت شركة النفط اليمنية في بيانها الصادر عن المؤتمر الصحفي أن السفينة داماس تم احتجازها لمدة 200 يوماً وتحملت ما يقارب(4.400.000) دولار غرامات يتحملها المواطنون اليمنيون نتيجة القرصنة السافرة والغير مسبوقة من قبل قوي العدوان .

وحمل بيان شركة النفط الامم المتحدة مسؤولية الشراكة العملية مع قوي العدوان في زيادة معاناة الشعب اليمني وصناعة وتعزيز الانتهاكات الاقتصادية والمعيشية الجسيمة .

وطالب بيان شركة النفط التعويض العادل عن كافة الخسائر المباشرة والغير مباشرة الناتجة عن أعمال القرصنة .

وأكد بيان شركة النفط اليمنية بأنهم لن يألوا جهداً في العمل مع كل الاحرار في الداخل والخارج للافراج عن بقية السفن النفطية المحتجزة والبالغ عددها (19) سفينة إنطلاقاً من مسؤوليتها وواجبها الانساني والخدمي في خدمة أبناء الشعب اليمني .

وأكد المهندس / عمار الاضرعي المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية في المؤتمر الصحفي أن قوي تحالف العدوان والامم المتحدة تتعمد احتجاز دخول أي شُحنات نفطية إلى ميناء الحديدة لزيادة معاناة المواطنين اليمنيين وهو ما يسبب بأزمة تموينية خانقة .

وأشار الاضرعي الى أن قوى التحالف تواصل احتجاز السفن لفترات مختلفة تصل في أقصاها إلى ما يزيد عن 200 يوماً كما هو الحاصل مع السفينة داماس التي نحن نقف الان امامها رُغم استكمالها لإجراءات آلية التحقق والتفتيش في جيبوتي وحصولها على التصاريح الأممية للدخول إلى ميناء الحديدة .

وقال الاضرعي إن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان سيؤثر كثيراً على كافة القطاعات الحيوية وخاصة الصحة والزراعة والمياه والبيئة وغيرها، وسيزيد من معاناة المواطنين .

وحمل الاضرعي قوى العدوان مسؤولية التداعيات الناجمة عن الحصار الجائر والقرصنة البحرية المُستمرة على سفن المشتقات النفطية وكافة النتائج المُترتبة على سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها منذ عدة سنوات في إطار حربها الاقتصادية على الشعب اليمني .

بدوره طالب القبطان / محمد أبوبكر بن اسحاق الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر الآمم المتحدة بالضغط على دول تحالف العدوان  لرفع الحصار عن موانئ المؤسسة والسماح بدخول كافة السفن المحتجزة دون قيود او شروط مشيرا إلى أن حجز سفينة لمدة نصف عام لم تحدث على مر التأريخ.

ولفت إسحاق إلى أن اتفاقيات جنيف وروما وغيرها من الاتفاقيات الدولية تجرم هذه القرصنة والممارسات العدوانية المشينة.

مؤكدا أن موانئ المؤسسة تعد شريان حياة لليمنيين وجاهزيتها لإستقبال السفن وتفريغ حمولاتها على مدار 24 ساعة.

معتبرا أن الحصار والقرصنة لن ينال من صمود وإباء الشعب اليمني وثباته ولن تجعله يركع مهما كان حجم التحديات والتضحيات.

حضر المؤتمر الصحفي مدراء العموم بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية وشركة النفط اليمنية والقطاعات العاملة في ميناء الحديدة .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

80 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع