مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تشارك في المؤتمر الصحفي للمكاتب الخدمية في الحديدة بمرور ألفي يوم من العدوان

شاركت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم السبت الموافق 19/9/2020م في المؤتمر الصحفي اليوم الذي نظمته قيادة محافظة الحديدة  لكافة القطاعات الخدمية بالمحافظة بالتزامن مع مرور ألفي يوم من العدوان

وحضر المؤتمر الصحفي وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد وعلي الله الكباري ومدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة و يهدف المؤتمر الى وضع المجتمع المحلي والدولي في صورة ما يحدث من معاناة إنسانية بالمحافظة جراء العدوان وحجم الأضرار التي لحقت بقطاع الخدمات جراء جرائم العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي وآثارها الكارثية على حياة اليمنيين .

وفي المؤتمر استعرض المهندس /  يحيى عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية  الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية لموانئ المؤسسة المتمثلة في محطة الحاويات والكرينات الجسرية وهناجر الصيانة والتخزين واحتلال ميناء المخا التاريخي.

وأوضح أن حجم الخسائر المباشرة وغير المباشرة وكذا الخسائر المجتمعية التي طالت موانئ المؤسسة بلغت مليارين و160 مليوناً و 316 ألف دولار منذ بداية استهداف الموانئ في 17 أغسطس 2015م.

واعتبر استهداف موانئ المؤسسة انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها ومنها اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها والتي تجرم استهداف المرافق الحيوية كالموانئ والمنشآت الاقتصادية باعتبارها أعياناً مدنية محظور استهدافها.

وطالب برفع القيود المفروضة على دخول السلع التجارية والمشتقات النفطية والأدوية عبر كافة المنافذ والموانئ اليمنية مبيناً أن قوى العدوان ما تزال تمارس أعمال قرصنة بحرية بمنع دخول السفن والنواقل رغم حصولها على تصاريح من بعثة الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش UNVIM .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

36 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع