الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بالمؤسسة تستعرض الموجهات المحددة لرئيس المجلس السياسي الاعلى بشأن منظومة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

استعرضت الوحدة التنفيذية  الرئيسية بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية في اجتماعها اليوم الاربعاء الموافق 9/9/2020م برئاسة القبطان / محمد ابوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة الموجهات المحددة لرئيس المجلس السياسي الاعلى المشير / مهدي محمد المشاط بشأن منظومة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق المحددات التالية :-

-         توحيد المفاهيم لكل الجهات والوحدات الفنية القائمة على الرؤية الوطنية

-         الطموح والاصرار و العمل وفق الامكانات المتاحة

-         ايجاد الحلول واجتراح المعجزات لأى اشكالية وفي أي مجال من مجلات الرؤية الوطنية

-         التنسيق على مستوي الوحدات الفنية وعلى مستوي اللجنة العليا .

-         تنفيذ جميع النقاط الواردة في الرؤية الوطنية

-         التفكير في بدائل للإمكانات التي أعاقت المرحلة الاولي من الرؤية الوطنية .

-         مشاركة المجتمع ودورة في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

-         عدم السماح بتوقف عجلة الرؤية الوطنية في أي مرحلة من المراحل .     

وناقشت الوحدة التنفيذية المفاهيم التي شملتها الرؤية الوطنية وكيفية تصحيحها وتوحيدها مع القطاعات الأخرى من خلال عكس الخبرات المتراكمة لأعضاء الوحدة التنفيذية والفنية في تفحص المفاهيم واثراء ها وربطها بما يتناسب والعمل بموانئ المؤسسة .

كما ناقشت الوحدة التنفيذية واللجنة الفنية سير تنفيذ خطة استراتيجية المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة مرحلة الصمود والانتعاش الاقتصادي 2019-2020م وتضمن التقرير عرضاً شاملاً عن مستوى إنجاز الخطة المرحلية الأولى في مختلف المحاور التي نصت عليها الرؤية الوطنية والمفاهيم التي شملتها وكيفية تعديلها واثراءها وربطها بما يتناسب مع متطلبات العمل بموانئ المؤسسة.

وفي الاجتماع تم أستعرض مؤشرات التقييم والمتابعة ونسب الإنجاز على مستوى كل محور، مع تحديد التحديات التي واجهت عملية التنفيذ علاوة على تشخيص عوامل النجاح وعوامل الضعف على نحو منهجي وكذا نتائج الإعداد لخطة استراتيجية المرحلة الثانية من الرؤية 2021-2022م.

وفي الإجتماع أكد القبطان / اسحاق أن الرؤية الوطنية مشروع نهوض شامل ينطلق من المقومات التي يمتلكها اليمن في العديد من المجالات والإستفادة من الموقع الاستراتيجي والجغرافي في أحداث التحول المنشود.

وأشار إلى أن الموجهات الإرشادية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية ركزت على تطوير العمل المؤسسي، وتعزيز الأداء والتحول من المفاهيم الجامدة إلى مواكبة كل جديد، في حين ستكون خطة المرحلة الثانية أكثر طموحاً وتنبثق منها خطط تشغيلية تنفذها الوحدة بحسب ما يتوفر لها من إمكانات.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل أعضاء الوحدة التنفيذية بالمؤسسة واللجنة الفنية المنبثقة عنها خلال الفترة الماضية .. مشدداً على الأهمية الكبيرة لعملية التنسيق الكامل بين مختلف الأطراف والقطاعات الآخرى في منظومة الرؤية الوطنية وتكامل الأدوار للتغلب على أيما تحديات تعترض سير العمل.

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

84 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع