فريق إعلامي تابع لقناة المسيرة يقوم بعمل لقاءات تلفزيونية في ميناء الحديدة

يواصل الفريق الاعلامي التابع لقناة المسيرة الفضائية زيارته لميناء الحديدة للقيام بعمل لقاءات تلفزيونية عن التعسفات التي تقوم بها دول العدوان من حصار للشعب اليمني في الغذاء والدواء والمشتقات النفطية والذي سيبث على القناة .

وقام الفريق بعمل لقاء تلفزيوني مع القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الادارة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة ضمن سلسلة اللقاءات المتعددة التي اجرتها والذي بدورة قدم شرح مفصل عن ميناء الحديدة كنافذة لليمن الى العالم وما يمثله من  شريان حياة لليمنيين في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن والذي من خلاله يتم استقباله للمواد الغذائية والدوائية والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية.

وقال رئيس مجلس الادارة ان قوى العدوان تمعن في حصارها للشعب اليمني من خلال احتجاز للسفن في عرض البحر مما يؤدى الى تلف حمولتها رغم حصولها على التصاريح اللازمة من الية الامم المتحدة للتحقق والتفتيش (UNVIM) . 

وتحدث رئيس مجلس الادارة ان موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إليها لإجراءات رقابية للتفتيش من الأمم المتحدة (UNVIM) .

وأكد القبطان / إسحاق أن استهداف ميناء الحديدة كان مخالفاً لكل القوانين والمواثيق الدولية ويتنافي مع ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب وان ما يتم حالياً من احتجاز للسفن يمثل قرصنه بحرية .

كما تحدث رئيس مجلس الادارة ان ما يصل الى ارصفة موانئ المؤسسة حالياً لا يتجاوز الخمسة اصناف بعد ان تم منع جميع الواردات من قبل قوي العدوان في مخالفة صريحة لقرارات الامم المتحدة في مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية .

واشاد رئيس مجلس الادارة بقناة المسيرة الفضائية والقائمين عليها والعاملين فيها لما تمثله من صوت للشعب اليمني بشكل عام وصوت موانئ البحر الاحمر اليمنية بشكل خاص وإظهار مظلوميتهم أمام العالم وفضح قوى الاستكبار العالمي في العصر الحاضر .

كما تحدث الاستاذ / عبد الباري حرد مدير الشؤن المالية بالمؤسسة عن تراجع الايرادات بسبب التعسفات التي تقوم بها قوى العدوان نتيجة حصار موانئ المؤسسة ومنعها دخول السفن .

كما عمل فريق القناة ايضاً لقاء مع الاستاذ / على راجح رئيس نقابة العمال والذي بدورة تحدث عن معاناة شريحة عمال الشحن والتفريغ بميناء الحديدة وأكد انهم كانوا ومازالوا المتضررين الاكبر من قرارات منع دخول السفن لكونها الشريحة العمالية التي تقوم بتفريغ السفن الواصلة الى ارصفة موانئ المؤسسة وتتقاضي اجرها اليومي مقابل جهودها مما يعني انقطاع مصدر رزقها في حال امعنت دول العدوان في منع دخول السفن  . 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

276 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع