صيانة الكرين العائم – المخاء بكوادر المؤسسة

ضمن برنامج الصيانة للعام 2015م  التي تنفذها الإدارة الفنية بالمؤسسة يقوم فريق صيانة الكرينات واللنشات البحرية بصيانة الكرين العائم – المخاء ويقوم الفريق بصيانة جسم الكرين فوق الماء بشكل كامل وقد تم انجاز ما يقارب من 75% من عملية الصيانة شملت صيانة شبكة مياه التبريد الخاصة بالمولدات وتنظيف المكائن الرئيسية وجدران جسم الكرين .  

كما يتم استبدال القطع التالفة بجسم الكرين بقطع جديدة وطلاءها بمادة خاصة  مقاومة للصدأ والملوحة ويتبقي 25% من عملية الصيانة اللمكائن وجسم الكرين تحت الماء تحتاج إلى نقل الكرين إلى حوض مائي مخصص لصيانة الكرينات العائمة .

يعتبر الكرين العائم – المخاء من أقدم القطع البحرية التي مازالت تحتفظ بها وتحافظ عليها المؤسسة ودخل الخدمة الفعلية في عام 1980م ويزن 750 طن وكان أخر عملية صيانة للكرين على الحوض المائي في ميناء جده عام 2006م وتم خلالها صيانة المكائن وجسم الكرين بشكل كامل فوق وتحت الماء . 

ويقوم الكرين بمهام ووظائف متعددة منها عمليات التفريغ البحري والمساعدة في صيانة اللنشات والقطع البحرية وصيانة الأرصفة وعمليات الإنقاذ البحري في موانئ الجمهورية المختلفة  .

وتتم عمليات الصيانة للكرين بكوادر محليه مؤهلة ومدربة من أبناء المؤسسة . 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

31 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع