وفد من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP)) يزور ميناء الحديدة لبحث الجهود الرامية لإعادة تأهيل ميناء الحديدة

زار وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي بقيادة السيدة / ناهد حسين نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي باليمن والسيد/ عدنان شيما مدير مكتب الامم المتحدة الانمائي بالحديدة والاستاذ / مصطفي علي خبير الموانئ والاستاذ / إبراهيم التوفيق مساعد البرنامج الانمائي ميناء الحديدة يوم الثلاثاء الموافق 21/1/2020م

وكان في استقبالهم القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الادارة والمهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الادارة و تطرق الطرفان خلال الاجتماع الى مناقشة إعادة تأهيل ميناء الحديدة .

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفين رحب رئيس مجلس الادارة بوفد الامم المتحدة  الانمائي معبراً عن امتنانه لجهودهم الساعية لإعادة تأهيل موانئ مؤسسة البحر الاحمر اليمنية لما تمثله من شريان حياة لجميع الشعب اليمني  .

وطالب رئيس مجلس الادارة من برنامج الامم المتحدة سرعة تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها وفق مصفوفة مزمنة لإعطاء الشعب اليمني بارقة أمل ان البرنامج شريك اساسي مع المؤسسة في التخفيف من معاناته .

وتحدث رئيس مجلس الادارة أن المؤسسة تمتلك كادر فني مؤهل يمكن الاستعانة به في تقييم الأضرار وتنفيذ المشاريع

وأشارت نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي باليمن ان الغرض من اجتماعنا هو المضي قدماً في تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الخبراء والفنيين وتجاوز اخطأ الماضي كما اتفقت أن الاعتماد على الكادر المحلي سيحظى بكل اهتمامها .

الجدير بالذكر ان المؤسسة قدمت للبرنامج الإنمائي مطلع العام الماضي مصفوفة متكاملة بالاحتياجات الضرورية للميناء مدعمة بالرسوم البيانية والخرائط الفنية بهدف الإسراع في التنفيذ دون الحاجة للدراسة والتقييم من جديد

وتمت المشاورات بين الفنيين والمهندسين بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية و الخبراء والفنيين الهولنديين من ميناء روتردام الذين استقدمهم البرنامج الإنمائي لتقييم ودراسة احتياجات ميناء الحديدة تم الاتفاق على برنامج للمشاريع المتفق عليها ذات الأولوية بإعادة تأهيل ميناء الحديدة للمرحلة الأولى المتضمنة ما دمره العدوان من أجهزة ومعدات ورافعات جسريه ومحطات كهربائية وصيانة المعدات والاليات المتضررة .

كما تم عقد اجتماع فني بين خبراء البرنامج الانمائي وفنيين ومهندسين مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية برئاسة القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الادارة لضمان سرعة تنفيذ المشاريع على أرض الواقع .

حضر الاجتماع كلا من مدير عام مكتب رئيس مجلس الادارة ولجنة التواصل المشكلة من الفنيين والمهندسين بالمؤسسة والجهات الامنية العاملة بميناء الحديدة .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

86 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع