اجتماع رئيس مجلس الادارة مع استشاري فريق (UNDP)

اجتمع القبطان / محمد ابوبكر اسحاق رئيس مجلس الادارة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوم الاربعاء الموافق 20/11/2019م ومعه اعضاء فريق الاتصال والتواصل بالمؤسسة باستشاري فريق UNDP  السيد / سامح نوفل والفريق المرافق له .

حيث يقوم فريق البرنامج الانمائي UNDPبناء على نتائج اتفاق استوكهولم الذي ابرم في 14 ديسمبر عام 2018م وقرار مجلس الامن رقم 2245 لسنة 2019م بتقديم الدعم لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بالتنسيق مع السلطات المعنيةويعتزم البرنامج تقديم الدعم في إعادة إعمار الميناء وبناء القدرات التشغيلية من أجل تيسير دخول الواردات التجارية والمساعدات الإنسانية الحيوية .

وفي الاجتماع اشاد القبطان / اسحاق بالشراكة المتميزة مع مؤسسات الامم المتحدة المختلفة وبالدور الذي يقوم به البرنامج الانمائي  في دعم قضايا التنمية من خلال المشاريع التي سيتم تنفيذها بموانئ مؤسسة البحر الاحمر اليمنية .

وشدد القبطان / اسحاق على ضرورة الانتقال الى الخطوات العملية في تنفيذ المشاريع المتفق عليها لتحسين اداء ميناء الحديدة بعد الانتهاء من مرحلة التقييم  التي قام بها خبراء من برنامج UNDP  وفق مصفوفة زمنية محددة .

وابدي القبطان / اسحاق استعداد قيادة وزارة النقل والمؤسسة في تذليل كافة الصعوبات امام فريق  UNDP  لضمان تنفيذ كافة المشاريع التي تم الاتفاق عليها بكل سهولة وبدون عوائق .

كما تطرق الاجتماع الى الاحتياجات الفنية لمحطة الكهرباء بميناء الحديدة والتي يعتمد عليها في تشغيل المعدات والاليات العاملة فيه وضرورة توفير قطع الغيار بأسرع قت ممكن .

وقام فريق الاتصال والتواصل بالمؤسسة ومعهم فريق UNDP بالنزول الميداني الى محطة الكهرباء والارصفة والساحات وهنجر صيانة معدات محطة الحاويات  للاطلاع عن كثب على الاحتياجات الضرورية والملحة من قطع الغيار لضمان استمرار اداء الميناء في تقديم خدماته لمختلف للسفن الواصلة الى أرصفته المتعددة .

الجدير ذكره ان البرنامج الانمائي للأمم المتحدة أعد تقييماً لموانئ الحديدة – الصليف – رأس عيسي عبر خبراء من ميناء رودتردام خلال الفترة من 15يونيو الى 8 يوليو 2019م والذي خرج بعدد من التوصيات ذات ضرورة بالغة من أجل الأعمال التشغيليةبالميناء والمحافظة عليها واستعادة حالة العمل الى ما قبل استهداف وتدمير موانئ المؤسسة  .

حضر الاجتماع ورافقهم خلال الزيارة المهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الادارة .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

81 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع