أدارة الشئون الفنية تنهي برنامج صيانة للنشات البحرية للعام 2014م بنجاحات ملموسة

أنهت الادارة العامة للشئون الفنية برنامج صيانة اللنشات البحرية للعام 2014م بنجاحات ملموسة لزيادة عمرها الافتراضي وأعادتها إلى الخدمة .

وصرح المهندس / احمد سالم مدير عام الادارة الفنية أنه وبحسب  برنامج الصيانة المعد للعام 2014م تم صيانة اللنش أبوعلي بمنزلق العائمات من الفترة 4/2/2014م إلى 25/5/2014م وتمت صيانة البدن تحت الماء وعمل سلاند بلاس لبدن اللنش كما تم قياس سماكة البدن و إزالة التالف منه وتلحيم بترات حديد جديدة بدلا من القديم وتم صيانة البدن تحت الماء وطلاءه بمواد ضد الصدأ و الحشف التي يمتصها البدن .

كما تم صيانة سشيوك التبريد وإزالة الزنك أنود القديم وتركيب جديد وتم صيانة منظومة الدفع للرفاصات وتغيير لمد وبوشات جديدة كما تم صيانة ريش الرفاصات .

و تم أنزال اللنش من فوق المنزلق وعمل التجربة الأولية له وتم ادخالة إلى الخدمة .

كذلك تم صيانة اللنش تعز قبل طلوعه على منزلق العائمات البحرية وعمل توضيب للمحرك الأيسر للنش بشكل كامل بعدها تم طلوع اللنش على المنزلق من الفترة 30/9/2014م إلى 3/1/2015م وقد تم  صيانة البدن تحت الماء من خلال قياس بدن اللنش تحت الماء وإزالة التالف منه و ضربه بمادة (لساند بلاس) مقاومة للصدأ والحشف كما تم تغيير الحديد في مقدمة ومؤخرة بدن اللنش وطلاءها مواد مقاومة للصدأ والحشف .  

وتم أنزال اللنش من فوق منزلق العائمات بتاريخ 9/1/2015م وعمل التجربة الأولية له ادخالة بالخدمة .

كما تم صيانة اللنش القاطر رأس عيسي وعمل عمرة كاملة لسطح وبعض بدن اللنش وغرف المحركات ونظام التحكم والدفة والمولدات الرئيسية ومولد الطوارئ حسب خطة الصيانة ومتطلبات الكلاس والتأمين .

وتم ادخالة اللنش إلى الخدمة والقيام بعدة عمليات قطر كان أخرها قطر الناقلة ليدي كورديلا بميناء المخاء .

و تمت جميع عمليات الصيانة بكوادر محلية من أبناء المؤسسة ذات كفاءة فنية وخبرة عملية عالية في مجالات صيانة المعدات والقطع البحرية فوق وتحت الماء . 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

83 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع