وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية يزور المؤسسة

استقبل محافظ محافظة الحديدة العميد / حسن هيج ومعه الكابتن / جمال عايش نائب رئيس مجلس الإدارة وعددا من مدراء العموم بالمبني الرئيسي للمؤسسة  ميناء الحديدة مساء يوم الاثنين الموافق 19/1/2015م  وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية برفقة أعضاء من المكتب السياسي لجماعة أنصار الله والذين ينفذون برنامجاً خاصاً لزيارة عدد من محافظات الجمهورية بهدف الاطلاع وعن كثب على الوضع الأمني داخل الوطن ونقل صورة حقيقة عن مجريات الأحداث على الساحة الوطنية وإيصالها للرأي العام الروسي كما هي على الواقع  بعيدا عن التضليل الإعلامي المتعمد الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام العالمية ، وقد تم اختيار مدينة الحديدة ومينائها البحري كونه الميناء الاقتصادي للجمهورية اليمنية والذي يستقبل  ما يقارب من  70% من احتياجات الوطن من المواد الغذائية والإعمارية .

 وفي كلمة اللاخ / محافظ المحافظة رحب فيها بالوفد الزائر وصرح بأن ميناء الحديدة يعتبر أهم منفذ بحري لليمن على البحر الأحمر لما له من أهمية اقتصادية وتجارية وأن موظفي وعمال الميناء يعملون بصورة مستمرة تحت قيادة الأخ/ نائب رئيس المجلس لتحسين وتطوير أداء العمل وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة على استعداد بالتعاون مع المستثمرين الروس وأن هذا التعاون سوف تكون له ثمار طيبة تعود بالنفع على الجميع .

 وتحدث الكابتن/ عايش أن المؤسسة بصدد تنفيذ مشروع توسعة وتطوير ميناء الحديدة من خلال بناء رصيف حاويات جديد بطول 600متر وتعميق القناة الملاحية وأن هناك العديد من العوامل الإيجابية لهذا المشروع لاستيعاب الزيادة المستمرة في الحركة التجارية والملاحية والتي توضحها الإحصائيات الصادرة عن ميناء الحديدة ومعدلات النمو الايجابية خلال الأعوام 2012، 2013 في حجم النشاط  العام والتي بلغت 34% في نشاط تداول الحاويات و52% في حجم الإيرادات السيادية  بالإضافة إلى أن ميناء الحديدة له أهمية إستراتيجية كمنفذ تجاري و له مستقبل واعد .

 وأختتم الكابتن / عايش كلمته قائلا إننا سعداء بهذه الزيارة لما سيكون لها من أهمية من خلال التعاون بين المؤسسة والمستثمرين الروس وتطوير العلاقات بما يعود بالنفع الاقتصادي على الوطن ولما سيكون لها من أثار ايجابية على القطاع الاقتصادي ولدينا الاستعداد لتذليل كل الصعوبات الممكنة .

وسلم نائب الرئيس نسخة من الدراسة الخاص بالمشروع لوفد الدبلوماسية الشعبية الروسية

وفي كلمة لمندوب الوفد الروسي عبر عن سعادة الوفد في زيارتهم الثانية لميناء الحديدة ودوره الاقتصادي كرافد أساسي من روافد التنمية مشيدا بالمستوي الجيد الذي يشهده الميناء على مختلف المجالات الأمنية والبنية التحتية والتجهيزات المتواجدة والعمل بما يتوافق مع المعايير الدولية .

وتحدث مندوب الوفد عن سعادتهم بأن المؤسسة استطاعت الاستمرار في نشاطها في الفترة الحساسة والصعبة التي مر بها الوطن وأن ما تم تحقيقه من معدلات نمو ايجابية  في ضل تلك الظروف الصعبة أنما يعود للتنظيم الجيد والمتقن من قبل إدارة وموظفي هذا المؤسسة .

وقد عبر مندوب الوفد الروسي عن سعادته للخطوات الجادة المتخذة لتوسيع وتطوير ميناء الحديدة وأن تم ذلك بالفعل فإنه سوف يكون حدث تاريخي ليس فقط على مستوى الميناء أو المحافظة وإنما على مستوى اليمن بأكمله .

وطالب مندوب الوفد الروسي من قيادة المحافظة والمؤسسة تحديد جهة للتواصل بين الجانبين من أجل تحقيق أهداف التعاون بين الجانبين من خلال المنتدى الروسي العربي بهدف التعاون الاقتصادي الذي سيتم تشكيلة قريبا وقد تم اختيار الأخ / نائب رئيس المجلس ليكون هو المرشح من قبل قيادة المحافظة والمؤسسة في هذا الشأن .

وأوضح مندوب الوفد الروسي في نهاية كلمته أنهم يسعون إلى تحسين الاستثمار عبر التواصل المستمر بين الجانبين وقال يسعدنا زيارة نائب رئيس المجلس لروسيا في القريب العاجل.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي يوضح أهم الخدمات التي يقدمها ميناء الحديدة والجاهزية المتوفرة لتسهيل وتقديم تلك الخدمات المتنوعة مما جعله أهم الموانئ الاقتصادية في اليمن.

كما تم نهاية اللقاء تقديم درع المؤسسة للوفد الزائر .

 

 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

106 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع