السفير الهولندي يزور ميناء الحديدة

السفير الهولندي يزور ميناء الحديدة

 

زار صباح يوم الأحد الموافق 18/1/2015م سعادة السفير الهولندي / ألدريك خير فيلد ومعه السيدة / زمردة ياهيتش سكرتارية أول لشؤون المياه بالسفارة  والوفد المرافق له .

وكان في استقبالهم الكابتن / جمال عايش نائب رئيس مجلس الادارة ومدراء العموم بالمؤسسة وقام الوفد بجولة استطلاعية لزيارة الأرصفة والساحات بميناء الحديدة  للاطلاع عن قرب على البنية التحتية للميناء.

ورحب الكابتن / عايش بسعادة السفير والوفد المرافق له وتحدث عن الدور الذي تقوم به الحكومة الهولندية في دعم اليمن بمختلف المجالات الإنسانية والتنموية وتقدم الكابتن / عايش بطلب أدارج مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ضمن برنامج الدعم الهولندي وذلك مساهمة في مشروع توسعة الرصيف الجديد حيث وان الشركات الهولندية من ضمن الشركات المتقدمة للمشروع وكذا دعم البرنامج لشراء لنشات جديدة للمساهمة في تطوير الميناء ورفده بالتجهيزات الخدمية لرفع مستوى الأداء لتتناسب مع حجم وتيرة العمل المتزايد للمساهمة تحسين الاقتصاد الوطني .

 واستعرض جملة المشاريع التي سيشهدها ميناء الحديدة كبناء رصيف جديد للحاويات بطول 600 متر وتعميق القناة الملاحية إلى 12 متر كمرحله أولى وحوض استدارة 500 متر  وإنشاء ساحات خراسانية بطول 200.000 متر مربع . 

و قال أن المشروع في خطواته النهائية بعد إعلان المناقصة وتقدم شركات عالمية متخصصة في بناء وتشييد الأرصفة  للمنافسة على الفوز بالمناقصة .

وصرح الكابتن / عايش انه سيتم يوم غدا الاثنين الموافق 19/1/2015م فتح مظاريف مناقصة المشروع .  

وأشاد سعادة السفير بالتجهيزات التي يشهدها الميناء مشيدا بتكاتف الجميع بالنهوض بأعمال الميناء .  

وتحدث أن هناك ثمانية مشاريع ممولة من الحكومة الهولندية لمحافظة الحديدة تشمل مختلف الجوانب الإنسانية والتنموية بالمحافظة كمشروع المياه العذبة وغيرها من المشاريع الحيوية التي ستخدم أبناء المحافظة .

وفي نهاية الزيارة تبادل الكابتن / عايش مع سعادة السفير الدروع التذكارية الخاصة بالمؤسسة والسفارة . 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

97 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع