×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 55

المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي يزور ميناء الحديدة

استقبل القائم بإعمال محافظ محافظة الحديدة الأستاذ / محمد عياش قحيم ومعه القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوم الثلاثاء الموافق 13/11/2018م السيد / ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق له .
وهدفت الزيارة للاطلاع على إمكانيات ميناء الحديدة وطاقته الاستيعابية والإجراءات المتخذة من قبل قيادة المؤسسة لإعادة تشغيله بعد تعرضه للاستهداف المباشر من قبل قوات التحالف في ليل 17/8/2015م والتدمير الكلى الذي طال الرافعات الجسرية المخصصة لنقل الحاويات .
وقام الوفد بزيارة هنجر صيانة معدات واليات المؤسسة للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالهنجر 
وقدم القبطان / إسحاق شرحاً مفصلا لطبيعة وقدرة تشغيل ميناء الحديدة قبل وبعد الاستهداف و إجراءات تفتيش السفن القادمة الى موانئ المؤسسة من قبل الأمم المتحدة (UNVIM) والخطوات التي يتم عبرها استقبال السفن القادمة الى ميناء الحديدة .
وأكد القبطان / إسحاق أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تمارس نشاطها بكوادر (مدنية) متخصصة من أبناءها وممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ ( ISPS-Cod) و أن استمرار استهداف وحصار ميناء الحديدة يعد مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية ويتنافي مع ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب .
وثمن القبطان / إسحاق اهتمام الأمم المتحدة بميناء الحديدة شريان حياة اليمنيين لأكثر من (19) مليون مواطن يمني يستفيدون من خدماته . 
وأشاد السيد/ ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بالجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في تشغيل ميناء الحديدة رغم شحه الإمكانيات والعراقيل والحصار المفروض على موانئ المؤسسة .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

44 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع