×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 43

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي عرقلة اجراءات دخول السفن لمينائي الحديدة والصليف

 تنفى مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية صحة ما تناولته عدد من المواقع والوكالات الاخبارية نقلا عن قناة " السعودية الإخبارية " الاربعاء الماضي عن قيام ما اسمتهم بمليشيات الحوثي الانقلابية بعرقلة اجراءات ومنع دخول عدد من السفن لمينائي الحديدة والصليف .  

وتستغرب المؤسسة استمرار دول تحالف العدوان وابواقها المأجورة في نشر مثل هذه الأخبار التي لا هدف منها سوى حجب الحقيقة والتدليس وتضليل الرأي العام عن الدور الذى يقوم به ميناء الحديدة وما يمثله من أهمية في حياة الشعب اليمني وتزويده بأقل احتياجاته نتيجة الحصار المفروض عليه من قبل دول العدوان في المرحلة الراهنة من المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

وتؤكد المؤسسة أن الاقحام والزج المستمر بالميناء والذى يأتي في سياق الحرب الإعلامية التي ينتهجها تحالف العدوان والوسائل الإعلامية التابعة له كذريعة لاستمرار الحصار وما ستكون له من نتائج كارثية لزيادة الأعباء وتجويع الشعب اليمني .

وتجدد تأكيدها أن موانئ المؤسسة حيادية وتقوم بدورها الإنساني والاغاثي وفق القوانين والأعراف الدولية وتمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إليه لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM) وتدار بكوادر محليه وفنية من موظفي المؤسسة وهم يقومون بواجبهم الوطني والإنساني على اكمل وجه .

وتنوه إدارة المؤسسة إلى أن العمل بميناء الحديدة والصليف يتم على مدار الساعة بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لجميع السفن الواصلة الإغاثية والتجارية .

وتوضح المؤسسة إن انتظار السفن في غاطس مينائي " الحديدة والصليف " أمر طبيعي وفقا" للآلية المنظمة للدخول ، وما تتناقله وسائل إعلام العدوان من أن الانتظار هو عرقلة واحتجاز عار عن الصحة.

وتهيب المؤسسة بوسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة وعدم المبالغة والتهويل في الأخبار الخاصة بها، والتأكد من صحتها من خلال المصادر الرسمية وخاصة ما يتعلق بنشاط موانئها .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

97 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع