×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 43

بيان مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ردا على ادعاءات التحالف بمنع السفن من دخول ميناء الحديدة

رد وتوضيح من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية  على ادعاءات التحالف لمنع السفن من دخول ميناء الحديدة وتحديدا السفينة  GRETA-k والتي تحمل على متنها كمية ١٠٦١٥طن من مادة البترول.. حيث تم التواصل مع قبطان السفينة من قبل المختصين في المؤسسة لغرض الدخول وفقا لموعدها المحدد الا انه للأسف افاد بأنه غير جاهز ولم يحدد أسباب عدم جاهزيته ، ووفقا للآلية المتبعة فقد قامت إدارة المؤسسة بالسماح للسفينة التي تليها للدخول والبدء بالتفريغ. 

وعندما قام كابتن السفينة  GRETA-K بالتواصل مرة أخرى مع إدارة الميناء للسماح له بالدخول  كانت حينها الأرصفة المخصصة للمواد النفطية غير شاغرة وبها سفن أخرى تقوم بتفريغ شحنتها وعندما تنتهي احدى السفن من تفريغ شحنتها والمغادرة سيتم استدعاؤه والسماح له بالدخول.

علماً بأن الارصفة المخصصة لاستقبال المواد النفطية عبارة عن رصيفين دولفين وتعاني من ضغوط شديدة خاصة بعد غلق العدوان لميناء رأس عيسى النفطي في منتصف ٢٠١٧م.

وفي الاخير نؤكد بٱن مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية  تعمل على إستقبال جميع السفن التجارية بموجب النظم والإجراءات المتبعة لديها والمعمول بها في جميع الموانئ العالمية وليس من  مصلحتها منع او ايقاف اي سفينة كما يدعي تحالف العدوان ، بل على العكس تمام فهى وفي ضل الضروف الصعبة التي تعيشها البلد جراء العدوان والحصار تبادر بتقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات لجميع السفن دون إستثناء اسهاما منها في تخفيف الاعباء ورفع المعاناة عن المواطن اليمني.

 

 

 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع