طيران العدوان يشن غارة جوية على منزلق العائمات البحرية

  شن طيران العدوان صباح يوم الأحد الموافق 27/5/2018م غارة جوية على منزلق العائمات البحرية بميناء الحديدة أثناء تواجد الموظفين والعمال في أماكن عملهم .

وأدت الغارة الجوية الى أضرار جسيمة بمنزلق العائمات البحرية حيث تضرر اللنش الطير الذي كان يصعد على منزلق العائمات لإجراء عملية الصيانة الدورية  كم تضرر الحفار ذو يزن الذي كان يرابط بجوار منزلق العائمات البحرية وجاري حصر وتقييم الاضرار بشكل تفصيلي .

 

وهرعت سيارات الإطفاء التابعة للمؤسسة لإخماد السنة اللهب المتصاعدة اثر الغارة الجوية

وتعد هذه الغارة مخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية التي تجرم استهداف المؤسسات الخدمية وميناء الحديدة ممتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ ( ISPS-Cod) .

ويقوم بدورة الإنساني الاغاثي للشعب اليمني كما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب .

 

وكان قد زار المؤسسة – ميناء الحديدة يوم الخميس الموافق 24/5/2018م وفد من فريق لجنة الخبراء الدوليين المشكلة بقرار مجلس حقوق الإنسان برئاسة سيرجيو بوليفروني للتحقيق في جرائم العدوان وانتهاكات القانون الدولي الإنساني في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية منذ أكثر من 3 سنوات إلا إن دول العدوان تضرب بقرارات المجتمع الدولي عرض الحائط وتواصل عدوانها على الشعب اليمني وبناه التحتية .

 

 

 

 

 

 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

33 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع