فريق دولي يزور ميناء الحديدة للتحقيق في جرائم العدوان

زار فريق دولي تابع لمجلس حقوق الإنسان ميناء الحديدة يوم الخميس الموافق 24/5/2018م للاطلاع والتحقيق في جرائم العدوان وانتهاكات القانون الدولي الإنساني في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية منذ أكثر من 3 سنوات .

 

وكان في استقبالهم المهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الادارة و مداراء العموم بالمؤسسة .

 

وقدم المهندس / شرف الدين عرضاً مفصلاً على طبيعة عمل موانئ مؤسسة البحر الأحمر المدني التجاري والإنساني في إغاثة الشعب اليمني وأهمية ما يمثله ميناء الحديدة كشريان حياة لليمنيين .

 

وقال المهندس / شرف الدين انه لاصحة للادعاءات المغرضة التي تطلقها قوات التحالف أن ميناء الحديدة يمثل تهديد للملاحة الدولية وان الشحنات التجارية والاغاثية التي تصل اليه تمر عبر موانئ تجارية وعبر اليه التفتيش التابعة للأمم المتحدة (UNVIM) واستهداف موانئ المؤسسة يعد مخالفة للاتفاقات والمعاهدات الدولية وتدمير للبنية التحتية للشعب اليمني .

 

واطلع المهندس / شرف الدين الفريق الاممي على جميع الانتهاكات التي مارستها ومازالت تمارسها قوي العدوان من حصار واستهداف على موانئ المؤسسة والخسائر المباشرة والغير مباشرة والآثار المترتبة على حصار موانئ المؤسسة في انعدام الأمن الغذائي وشحه الأدوية و انتشار الأوبئة في المجتمع اليمني والذي يعد مخالفة للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والقوانين ذات الصلة كما تم تسليم الفريق الدولي كافة التقارير والبيانات والادنات التي قامت بها المؤسسة للانتهاكات التي ارتكبتها قوى العدوان على مدار السنوات الثلاث السابقة .

وناشد المهندس / شرف الدين جميع المنظمات الأممية وكل أحرار العالم الى مضاعفة الجهود لرفع القيود و فتح الحصار عن مؤاني المؤسسة لما يمثله من عقاب جماعي لكل أبناء الشعب اليمني .

 

وكان قد أصدر مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في سبتمبر 2017م قرارا تضمن تفويض مجموعة من الخبراء الدوليين يتولى مهمة تقصي حقائق الجرائم والانتهاكات ومعاينة الأضرار الجسيمة والتحقيق حول جميع تلك الانتهاكات التي لحقت بالشعب اليمني ، على أن يقدم الفريق تقريره إلى المفوض السامي بحلول سبتمبر 2018م .

 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

74 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع