وزير النقل يتفقد ميناء المخاء التاريخي

تفقد وزير النقل المهندس / بدر محمد مبارك  باسلمة يوم الاثنين الموافق 1/12/2014م ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة تعز/ محمد أحمد الحاج ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان/ جمال عايش النشاط التجاري والملاحي بميناء المخاء واطلعوا على وضع الميناء من الناحية الفنية والإدارية .
وكان في استقبالهم الدكتور/ معين محمد مثنى القائم بإعمال المدير العام لميناء المخاء وموظفي وعمال ميناء المخاء الذين قاموا بالترحيب بمعالي الوزير والوفد المرافق له.
وأكد الوزير على ضرورة تأهيل وتوسعة الميناء كونه يعتبر من أقدم الموانئ اليمنية .
وأكد انه سيبذل مافي وسعه لاستكمال الإجراءات مع الشركة الصينية والتي ستقوم بتنفيذ مشروع تطوير الميناء بتكلفة 53 مليون دولار ‚ كما قام بجولة في مرافق وساحات وأرصفة الميناء واستمع الى شرح مفصل من قبل إدارة الميناء عن الحركة التجارية فيه .  
كما قام بالاطلاع على منطقة بقايا السفن الخردة وبقايا الحطام البحري المتواجدة بالميناء ووجه بسرعة التخلص منها لما تمثله من خطر بيئي

و طالب بسرعة تشكيل لجنة مختصة من وزارة الزراعة للتخلص من المبيدات السامة المتواجدة في مستودعات الميناء .
وكان الأخ/ الوزير قد اجتمع بموظفي ميناء المخاء واستمع إلى هموم ومشاكل الموظفين وأشار إلى ضرورة وضع هيكل تنظيمي لإدارة الميناء وشراء باص سعة 24 راكب وكذا تأهيل الموظفين بالدورات التدريبية ومساواتهم بزملائهم في المركز الرئيسي خاصة فيما يخص نظام الوارديتين لموظفي الخدمات البحرية .
وتأتي هذه الزيارة كخطوة أولية لتهيئة الميناء ليشهد نقلة نوعية في عملية تطويره . 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

48 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع