بيان توضيحي بخصوص ناقلات النفط في غاطس ميناء الحديدة

تداولت قناة الحدث يوم السبت الموافق 21/04/2018 في خبر جديد عن احتجاز 19 ناقلة نفط في غاطس ميناء الحديدة على لسان السفير السعودي والذي أتهم ميناء الحديدة بأنها تحتجز السفن بغرض الابتزاز وأخذ الإتاوات .

والمؤسسة ترد وتوضح للذين يحاولون إغلاقه بشتى الوسائل والاتهامات بأن ميناء الحديدة شريان الحياة لكافة اليمنيين حيث وسعته الاستيعابية هي رصيفين دلفين لرسو نواقل المشتقات النفطية ، ومنذ إغلاق تحالف العدوان ميناء رأس عيسى النفطي نهاية شهر يونيو 2017 تكدست نواقل المشتقات النفطية في غاطس ميناء الحديدة .

إن النواقل المنتظرة في غاطس ميناء الحديدة تدخل إلى أرصفة المشتقات النفطية بحسب تواريخ الوصول إلى غاطس الميناء ، بينما تحالف العدوان هو من يحتجز سفن المواد الغذائية ويستهدف تجويع الشعب اليمني .

المتابع لحركة نشاط السفن في مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية يتأكد بما لا يدع مجالاً للشك في الحصار المفروض على موانئ المؤسسة حيث أن ميناء الصليف لم يستقبل أي سفينة خلال شهر مارس الماضي بينما ميناء الحديدة لم يستقبل أي سفينة حاويات محملة بالغذاء والدواء منذ شهر نوفمبر 2017 .

والمؤسسة تحتفظ بحق الرد القانوني على الاتهامات الكاذبة والزائفة من قبل تحالف العدوان ، وتوضح بأنها ملتزمة بالقوانين والمواثيق الدولية عبر المنظمة البحرية الدولية (IMO) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة و كذا حاصلة على شهادة المدونة الدولية (ISPS) و لا تدخل أي سفينة إلا بعد الحصول على تصريح من مكتب الأمم المتحدة للحماية و التفتيش (UNVIM) وتفتيش دقيق من قوات ما تسمي نفسها التحالف العربي .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع