مجلس الأمن يدعوا الى فتح ميناء الحديدة والصليف

 

يهيب مجلس الأمن جميع الأطراف اليمنية المتنازعة أن تتيح وتيسر وصول الإمدادات الإنسانية والعاملين في تقديم المساعدات الإنسانية الى جميع المحافظات المتضررة بشكل أمن وسريع دون عوائق .

 

ويلاحظ مجلس الأمن بقلق عميق الأثر الذي تحدثه القيود المفروضة على وصول الواردات التجارية والإنسانية على الحالة الإنسانية .

 

 

 

وشدد البيان على دعوته الأطراف المتنازعة القيام على الفور بتيسير وصول الواردات الأساسية الى البلد وضمان توزيعها في جميع أنحاء البلاد حتي تصل الى السكان المدنيين .

 

 

 

وعلى ذلك يدعو مجلس الأمن الى الفتح الكامل والمستدام لجميع الموانئ اليمنية بما في ذلك ميناء الحديدة وميناء الصليف ويؤكد على إبقاءها موانئ عامه ومفتوحة على جميع الواردات التجارية والإنسانية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء .

 

 

 

والجدير بالذكر فقد تم حصار ميناء الحديدة في يوم 26/3/2015م و تم استهداف ميناء الحديدة في ليل 17/8/2015م ونتج عن هذا عجز تام بنسبة 100% في محطة الحاويات و 60% من اليات ومعدات ميناء الحديدة .

 

نص بيان مجلس الأمن بشأن اليمن

 

https://news.un.org/ar/story/2018/03/1004382

 

 

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

48 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع