وزيرة حقوق الإنسان تزور ميناء الحديدة

استقبل القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوم السبت الموافق 24/2/2018م السيدة / علياء فيصل الشعبي وزيرة حقوق الإنسان والوفد المرافق لها .

وقدم القبطان / إسحاق خلال اللقاء عرضاُ مفصلاً عن طبيعة عمل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وقال أن المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إلي ميناء الحديدة  لإجراءات رقابية للتفتيش من الأمم المتحدة (UNVIM) .

وأكد القبطان / إسحاق أن استهداف ميناء الحديدة كان مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية ويتنافي مع ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب .

وطالب القبطان / إسحاق تكثيف الجهود مع الحكومة للعمل على استمرار تشغيل ميناء الحديدة الذي يمثل الشعب اليمني عامة .

وأشادت وزيرة حقوق الإنسان بالدور الذي يلعبه ميناء الحديدة في إغاثة الشعب اليمني من خلال تسهيل إجراءات عملية التفريغ للسفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية والصمود الرائع الذي أبدائه العاملين في الميناء بالعمل ليلاً ونهاراً في خدمت أبناء الوطن في أصعب الظروف .

وطالبت وزارة حقوق الإنسان في اليمن المجتمع الدولي والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة بالضغط على مجلس الأمن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف العمليات العسكرية لدول التحالف وفك الحصار على كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية في اليمن .

كما قام الوفد بزيارة الكرينات المتحركة المقدمة من برنامج الغذاء العالمي ومحطة الحاويات .

حضر الاجتماع نائب رئيس المجلس ووكيل وزارة الأوقاف وقيادة خفر السواحل بميناء الحديدة .

البحث

موقعنا على الخريطة

 

معرض الصور

عــــنـــــا

مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية مؤسسة  حكومية تعمل على المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز الإقتصاد  الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال  تنفيذ مهامها في مجال إنشاء وتطوير وتجهيز الموانئ التابعة لها ,  وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها .


T F Y Portal
  • 3211561 967+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

49 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع